التحقيق بواقعة ضرب معلم طالباً في رأس الخيمة

235234969

شكلت منطقة رأس الخيمة التعليمية لجنة للتحقيق مع احدى مدارس الحلقة الثانية بنين في الإمارة، بعد تلقيها شكوى من ولي امر طالب اعتدى عليه معلم مادة العلوم بالضرب المبرح، مما ترك آثاراً واضحة على جسده يوم الخميس الماضي.

وأكدت سمية حارب السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية رفض المنطقة ووزارة التربية والتعليم أي تهاون او تنازل في أي قضية من قضايا الضرب التي تصلهم، حتى لو كانت حالات استثنائية تحدث، فلم تعد قضايا الضرب تمثل ظاهرة وإنما باتت حالات استثنائية فردية لابد من الحسم في معالجتها والتعامل الحاسم معها، مبينة أن ادارة المدرسة بادرت بإرسال تقرير شامل ومفصل حول الواقعة صباح الأمس يضم صوراً لإصابة الطالب وتفاصيل الواقعة كاملة.

ولي الأمر

وبين خالد النقبي ولي امر الطالب بأنه تفاجئ بعلامات الضرب الظاهرة على جسد ولده، ورغم تواصل إدارة المدرسة معه ما بعد الدوام واعتذارها عما حصل، إلاّ أنه اصطحب ابنه للمعاينة الطبية الفورية، بخاصة ان الضرب كان مبرحا وترك آثاراً، حيث ضرب المعلم الطالب على معدته.

الأمر الذي قد يحدث لا سمح الله نزيفاً داخلياً او اي مضاعفات أخرى، مبيناً انه توجه لقسم الطوارئ وتمت المعاينة وإعطاؤه حقنة ضد التسمم وكتابة تقرير طبي عن الحالة، كما رفع شكوى ضد المعلم في قسم الشرطة وتوجه بشكوى للجنة حقوق الطفل ليتم اتخاذ الإجراءات التي تمنع تكرار مثل هذا التصرف.

وذكر النقبي ان الحادثة كما بين ابنه تعود إلى تأخر الطالب عن حصته ومن ثم حدوث مشادة بينه وبين زميله تلفظ خلالها ابنه بلفظ مسيئ، فظن المعلم ان الطالب يوجه الحديث إليه، فضربه بالعصا في ممر المدرسة امام الأخصائي الاجتماعي، ثم ركله بقدمه باتجاه معدته لدخول الفصل، مؤكداً ان الإجراء الذي كان من المفترض على معلم متمرس القيام به هو توجيه الطالب إلى الأخصائي او استدعاء ولي أمره. (موقع الطويين : البيان)

Related posts